ارتفاع الآسهم الآسيوية وتراجع الصين مع تبدد تأثير الحوافز الاقتصادية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الآسهم الآسيوية وتراجع الصين مع تبدد تأثير الحوافز الاقتصادية, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 10:05 صباحاً

مباشر - تراجعت الأسهم في الصين، اليوم الأربعاء بعد أن فشلت تفاصيل خطط التحفيز الاقتصادي من جانب المسؤولين في بكين في تلبية توقعات المستثمرين، في حين ارتفعت أسواق أخرى في آسيا.

وتباين آداء الأسهم في هونج كونج بين المكاسب والخسائر، وانخفض مؤشر "هانغ سنغ" بنسبة 2.4% إلى 20,418.61 نقطة. وجاء هذا الانخفاض بعد هبوط بنسبة تزيد عن 9% أمس الثلاثاء مع قيام المتداولين ببيع الأسهم بعد الارتفاعات الأخيرة.

وقال ييب جون رونغ من "آي جي": "كان الافتقار إلى التحفيز الجديد سببًا لخيبة الأمل، وكان العديد من المشاركين في السوق يأملون في أن تحذو سياساتها المالية حذو الدفعة المالية التي تم إطلاقها في أواخر سبتمبر/أيلول، ولكن كان هناك بوضوح تراجع في إعلان الأمس".

وخسر مؤشر شنغهاي 5.1% إلى 3,311.02 نقطة بعد أن ارتفع بنسبة 4.6% أمس الثلاثاء، بعد إعادة فتحه بعد عطلة وطنية، وفق "أسوشيتد برس".

وخسر مؤشر CSI300، الذي يتتبع أكبر 300 سهم متداول في سوقي شنغهاي وشنتشن، 5.6%.

وقال ستيفن إينيس من شركة إس بي آي لإدارة الأصول: "دعونا نسمي الأمر باسمه الحقيقي ــ فشل ذريع ــ بعد أن فتحت الأسهم الصينية على انخفاض حاد، مما أرسل إشارة واضحة إلى أن السوق لم تعد تصدق الوعود الفاترة".

وفي طوكيو، ارتفع مؤشر نيكاي بنسبة 0.6% إلى 39178.70 نقطة.

وارتفعت أسهم شركة التجزئة اليابانية سيفن آند آي هولدينجز بأكثر من 10% في التعاملات المبكرة بعد أن ذكرت تقرير أن شركة تشغيل متاجر التجزئة الكندية "أليمينتيشن كوش تارد"، زادت عرضها للاستحواذ بنحو 20%.

ارتفع مؤشر "S&P/ASX 200" الأسترالي بنسبة 0.2% ليصل إلى 8,189.70 نقطة. وكانت أسواق كوريا الجنوبية مغلقة بسبب عطلة عامة.

ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" في الولايات المتحدة بنسبة 1% أمس الثلاثاء ليصل إلى 5,751.13 نقطة. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.3% ليصل إلى 42,080.37 نقطة، في حين قاد مؤشر ناسداك المجمع الارتفاع بنسبة 1.4% ليصل إلى 18,182.92 نقطة.

وانخفض العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات إلى 4.02% من 4.03% في أواخر يوم الإثنين. وهبط العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل عامين، إلى 3.96% من 3.99% في أواخر يوم الإثنين، رغم أنه لا يزال بالقرب من أعلى مستوياته منذ أغسطس/آب.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق