إعصار أمريكا المدمر ميلتون يحلق أضرارا جسيمة بولاية فلوريدا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعصار أمريكا المدمر ميلتون يحلق أضرارا جسيمة بولاية فلوريدا, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 11:30 صباحاً

مباشر- ضرب إعصار ميلتون الساحل الغربي لفلوريدا الذي اجتاحته العاصفة بالفعل مساء أمس الأربعاء كإعصار من الفئة الثالثة يهدد مساحات شاسعة من خليج تامبا وساراسوتا والمناطق التي لا تزال تعاني من دمار هيلين.

وأشار الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إعصار ميلتون باعتباره "عاصفة القرن" وحذر السكان من الاستجابة لأوامر الإخلاء. وانتشرت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة والأعاصير إلى الداخل وهبط الإعصار العنيف بالقرب من سيستا كي في مقاطعة ساراسوتا، وفق usatoday.

كما نشرت العديد من وسائل الإعلام المحلية الأمريكية، وسكان تامبا، مقطع فيديو لسقف ملعب تروبيكانا فيلد وهو يتمزق إلى أشلاء بسبب رياح ميلتون. يعد الاستاد موطنًا لفريق تامبا باي رايز من دوري البيسبول الرئيسي وقد تم استخدامه مؤخرًا كمعسكر أساسي لدعم إدارة الطوارئ في فلوريدا قبل الإعصار.

وبحلول صباح اليوم الخميس، تقلصت سرعة الرياح المستمرة في ميلتون من 145 ميلاً في الساعة إلى 120 ميلاً في الساعة - مما أدى إلى انخفاضها إلى إعصار من الفئة 3 - لكن العاصفة نمت في الحجم، مما يجعل أضرارها المحتملة أكثر انتشارًا.

وضعفت عاصفة ميلتون إلى إعصار من الفئة 2 بعد وصولها إلى الشاطئ، مما يهدد أجزاء من وسط فلوريدا بـ "أمطار مدمرة ورياح مدمرة" وفقًا لاستشارة المركز الوطني للأعاصير في الساعة 11 مساءً بالتوقيت الشرقي الأمريكي.

من المتوقع أن يبقى إعصار ميلتون على شدة الإعصار أثناء عبورها فلوريدا طوال الليل، وفقًا لمركز الأعاصير.

وفقًا لمسؤولي فلوريدا، دمر إعصار ميلتون حوالي 125 منزلًا بحلول مساء الأربعاء. وفقًا لبيانات انقطاع التيار الكهربائي نقلتها صحيفة  USA TODAY، كان أكثر من 2.7 مليون شخص في الظلام بحلول صباح يوم الخميس.

قال كيفن جوثري، مدير قسم إدارة الطوارئ في فلوريدا، إن معظم المساكن المفقودة كانت منازل متنقلة في مجتمعات كبار السن.

وقال: "نحاول الوصول إلى أكثر الفئات ضعفًا في فلوريدا للتأكد من الاعتناء بهم". لكن جوثري طمأن سكان فلوريدا، "نحن معكم".

تأتي أحدث ضربة إعصار في أعقاب هيلين، التي خلفت وراءها سلسلة من المجتمعات المدمرة في ست ولايات. هيلين، التي ضربت فلوريدا لأول مرة كإعصار من الفئة الرابعة في 26 سبتمبر، قتلت أكثر من 200 شخص ويُقدر أنها تسببت في خسائر مؤمنة تتراوح بين 10.5 و17.5 مليار دولار وحدها.

وتسبب إعصار ميلتون في إثارة مخاوف من حدوث أضرار واسعة النطاق، حيث تمتد الرياح العاتية المدارية إلى 255 ميلاً، وفقًا لمركز الأعاصير. وقد صدرت أوامر أو حثت ملايين من سكان فلوريدا المنهكين من العاصفة على الفرار في وقت سابق من اليوم، وخاصة في منطقة تامبا، التي كان من المتوقع في البداية أن تكون في مركز العاصفة.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق