ارتفاع الأسهم الأوروبية رغم استمرار المخاوف من اقتصاد الصين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسهم الأوروبية رغم استمرار المخاوف من اقتصاد الصين, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 01:43 مساءً

مباشر- ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، بدعم من القطاعات الدفاعية، وسط ضبابية خطط التحفيز الصينية التي أبقت على هدوء المستثمرين، قبل بيانات التضخم الأمريكية المهمة في وقت لاحق من الأسبوع.

وارتفع مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0.1% ي المستهل، مع إقبال المستثمرين على شراء أسهم المرافق والرعاية الصحية والعقارات، وهي القطاعات التي تعتبر رهاناً أكثر أماناً خلال أوقات عدم اليقين.

وكان قطاع البنوك من بين أكبر الخاسرين،  وانخفض بنحو 0.9%.

وهبط سهم بنك ING الهولندي بنسبة 3.4% بعد أن خفض دويتشه بنك تصنيف السهم.

وووصل مؤشر ستوكس 600 القياسي لأدنى مستوى في أسبوعين أمس الثلاثاء، مع تعرض قطاعي التعدين والسلع الفاخرة المعرضين للصين لضربة حيث أصيب المستثمرون بخيبة أمل بسبب عدم وجود خطوات تحفيزية جديدة من بكين.

وتتجه أنظار المستثمرين إلى المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة المالية الصينية يوم السبت للتعرف على تفاصيل جديدة بشأن التحفيز المالي.

وتشمل الحوافز الاقتصادية الرئيسية الأخرى خلال الأسبوع محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي، وبيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، وأرباح البنوك الأمريكية.

خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الشهر الماضي. ويتوقع المستثمرون خفض أسعار الفائدة مرتين أخريين بمقدار 25 نقطة أساس لكل منهما هذا العام.

وكذلك يؤيد صانع السياسات في البنك المركزي الأوروبي يانيس ستورناراس خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام، وذلك في مقابلة مع صحيفة فاينانشال تايمز.

وقال أحد صانعي السياسات في البنك المركزي الأوروبي، فرانسوا فيليروي دي جالهاو، إن من "المرجح للغاية" أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

تشير أسعار سوق المال إلى أن المتداولين يتوقعون خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل، ويرون فرصة بنسبة 94% لخطوة أخرى مماثلة في ديسمبر.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

عضو بالفيدرالي الأمريكي يؤيد الخفض التدريجي لأسعار الفائدة

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تباين الآسهم الآسيوية مع تحديد بكين لتفاصيل الحوافز الاقتصادية 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق