ارتفاع النفط مع تجدد الآمال بشأن الاقتصاد الصيني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع النفط مع تجدد الآمال بشأن الاقتصاد الصيني, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 10:05 صباحاً

مباشر - ارتفعت أسعار النفط بنسبة طفيفة، اليوم الأربعاء، بعد أن تراجعت بأكبر قدر في أكثر من عام، خلال تعاملات أمس، مع إعلان الصين عن إحاطة يوم السبت المقبل، بشأن السياسة المالية، مع مراقبة السوق أيضًا للتطورات في الشرق الأوسط.

صعد سعر خام برنت إلى 78 دولارا للبرميل بعد أن هبط 4.6% أمس الثلاثاء، وتداول خام غرب تكساس الوسيط فوق 74 دولارا.

ووفقا لبيان من الحكومة الصينية، سيقدم وزير المالية الصيني خطوات لتعزيز السياسة المالية لدعم النمو وسيجيب على أسئلة الصحفيين، وفق "بلومبرج".

تراجعت أسعار النفط في ظل موجة بيع واسعة النطاق في السوق أمس، بعد أن أنهى كبير المخططين الاقتصاديين في الصين إحاطة إعلامية دون تحفيز كبير جديد. وطغى انخفاض الأسعار على التوتر بشأن تصعيد الصراع في الشرق الأوسط، وخاصة ضربة انتقامية محتملة من جانب إسرائيل على منشآت النفط الإيرانية في أعقاب هجوم صاروخي الأسبوع الماضي.

وحث الرئيس جو بايدن إسرائيل على عدم استهداف حقول النفط في طهران، واستمرت إيران في تصدير النفط الخام من محطتها الرئيسية في جزيرة خرج، المقر الرئيسي للتصدير. ومع ذلك، ظلت الأسواق متوترة، مع ميل الخيارات نحو الشراء - حيث يستفيد المشترون عندما ترتفع الأسعار - وارتفاع التقلبات.

قالت بريانكا ساشديفا، المحللة السوقية البارزة لدى شركة "فيليب نوفا بي تي إي" للوساطة في سنغافورة، إن النفط يواجه صراعا بين الأساسيات التي تشير إلى فائض في عام 2025 والتوترات الجيوسياسية. وأضافت أن الرياح المعاكسة الهبوطية تشمل ضعف الاقتصاد الصيني وخطة أوبك+ لزيادة العرض.

رفع بنك مورجان ستانلي توقعاتها لسعر خام برنت بمقدار خمسة دولارات إلى 80 دولارا للبرميل في الربع الرابع من العام بسبب ارتفاع المخاطر الجيوسياسية، لكنه حذر من فائض متزايد في عام 2025. وقال محللون بمن فيهم مارتين راتس في مذكرة إن الطلب أضعف من المتوقع والعرض قوي.

وفي الولايات المتحدة، أفاد معهد البترول الأميركي بارتفاع مخزونات الخام بنحو 11 مليون برميل الأسبوع الماضي. ومع ذلك، انخفضت مخزونات البنزين والمقطرات ــ وهي الفئة التي تشمل الديزل.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق