مجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني يقر توجهه الاستراتيجي في أول اجتماعاته

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني يقر توجهه الاستراتيجي في أول اجتماعاته, اليوم الخميس 11 يوليو 2024 10:19 صباحاً

الرياض – مباشر: عقد مجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني اجتماعه الأول برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط رئيس مجلس إدارة الصندوق، فيصل بن فاضل الإبراهيم، حيث شهد إقرار التوجه الاستراتيجي للصندوق واعتمد عدداً من القرارات المتعلقة بمهام واختصاصات الصندوق.

واستعرض المجلس عدداً من الموضوعات المتعلقة بالجوانب الإدارية التأسيسية، والتشغيلية للصندوق، والبرامج التمويلية، والاستثمارية، بالإضافة لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ونوه رئيس وأعضاء المجلس بالجهود المبذولة منذ بداية تأسيس الصندوق التي سوف يكون لها أثر كبير على الشراكة مع القطاع الخاص، من خلال تحفيز المستثمرين المحليين والدوليين وجذبهم للمشاركة والاستثمار في تنفيذ مشاريع البنية التحتية النوعية من خلال حزمة من المنتجات والحلول التمويلية المبتكرة التي سينعكس أثرها على تعميق أسواق تمويل البنية التحتية في المملكة.

ويعد صندوق البنية التحتية الوطني أحد الصناديق والبنوك التنموية المرتبطة تنظيمياً بصندوق التنمية الوطني، ويعد شريكاً في التمويل التنموي الرائد في المملكة لمشاريع البنية التحتية، ويعمل على تمكين وتسريع مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية بالمملكة بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتعزيز جودة حياة الفرد والمجتمع.

ويرأس مجلس إدارة الصندوق، وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم، فيما تضم عضويته كلاً من نبيل العامودي، وعبدالعزيز العريفي، وستيفن جروف، وإسماعيل السلوم، وستيفاني فون فريدبيرق، وماري لام فيدرينو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق