أرباح "إكسترا" تقفز 72.7% بالربع الثاني إلى 106.5 مليون ريال لتحسن الإيرادات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أرباح "إكسترا" تقفز 72.7% بالربع الثاني إلى 106.5 مليون ريال لتحسن الإيرادات, اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 08:56 صباحاً

الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية للشركة المتحدة للإلكترونيات "اكسترا" تسجيلها ارتفاعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام 2024، بنحو 72.7% على أساس سنوي، كما ارتفع صافي أرباحها بالمقارنة على أساس ربع سنوي.

ووفقاً للنتائج المالية للشركة اليوم الثلاثاء، على "تداول" أن  صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 106.5 مليون ريال، مقابل 61.67 مليون ريال في الربع المقارن للعام الماضي، فيما سجلت الشركة بالربع الأول للعام الحالي صافي ربح بلغ 93.86 مليون ريال.

وقالت الشركة إن الارتفاع في صافي الربح بالربع الثاني يود إلى تحسن في إيرادات الشركة، كما ارتفع الربح الإجمالي بنسبة 14.3% ليصل إلى 388.6 مليون ريال في هذا الربع مقارنة بـ 340 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة بالربع الثاني نحو 9.7%، إذ بلغت نحو 1.92 مليار ريال، مقابل 1.75 مليار ريال بالربع المقارن للعام الماضي.

وأوضحت الشركة أنه علي الرغم من زيادة مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية بنسبة 1.8%، فقد تأثرت نتائج الربع المماثل للعام السابق بشكل سلبي بسبب الخسائر غير المتكررة الناتجه عن قرار الشركة بوقف خطط التوسع في مصر فعند إزاله هذا الأثر فأن نمو صافي ربح الشركه يقدر بـ 7%.

يُذكر أن صافي ربح الشركة المتحدة الدولية القابضه (المالكة لشركة المتحدة للخدمات المالية - تسهيل) قد بلغ 46.8 مليون ريال سعودي في الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بـ 49.9 مليون ريال  في الربع المماثل من العام السابق.

وتابع بيان الشركة أن نتائج الربع الحالي لشركة المتحدة الدولية القابضه تأثر بشكل إيجابي نتيجة لزيادة صافي الإیرادات من عقود التمویل الإسلامي و تأثرت الأرباح بشكل سلبي بسبب زيادة مصاريف مخصص الخسارة الائتمانیة المتوقعة وإرتفاع مصاريف التمويل.

وعلى صعيد أرباح الشركة خلال فترة النصف الأول للعام الجاري فقد سجلت ارتفاعا بصافي الربح بلغ 37.15%، ليصل إلى 200.4 مليون ريال، مقابل 146.12 مليون ريال بالنصف المقارن للعام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الشورى يطالب بتسريع وتيرة الإغلاق المالي لمشاريع التخصيص

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع 16.3% بالربع الأول من 2024

السعودية تستهدف الإطلاق الكامل للبنوك الرقمية ضمن 10 تطلعات لـ"ساما" في 2024

تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي

 


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق