ارتفاع الذهب قرب مستوى تاريخي مع تزايد الطلب

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الذهب قرب مستوى تاريخي مع تزايد الطلب, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:34 صباحاً

مباشر- ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، ليقترب من أعلى مستوى تاريخي سجله أمس الاثنين، مع دفع الطلب على الملاذ الآمن للمعنويات الصعودية بينما يراقب المتداولون المخاطر الجيوسياسية بما في ذلك الصراع في الشرق الأوسط والانتخابات الأمريكية التي لا تبعد سوى أقل من أسبوعين.

وارتفعت أسعار الذهب بنحو 0.6% لتتداول عند نحو 2735 دولارا للأوقية، متجاهلة ارتفاع عوائد سندات الخزانة مع تركيز المستثمرين على تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران.

كما أعاد المتداولون ترتيب محافظهم قبل الانتخابات الأمريكية في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني. وعادة ما يبحث المستثمرون عن الأمان في الذهب في أوقات عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي، وفق بلومبرج.

كما استوعبت الأسواق وجهات نظر متباينة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن المسار المستقبلي لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وفي أمس الاثنين، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي جيفري شميد إنه يفضل وتيرة أبطأ لخفض أسعار الفائدة، في حين أكدت نظيرته في سان فرانسيسكو ماري دالي وجهة نظرها بشأن الحاجة إلى نشر تخفيضات إضافية للحماية من تدهور سوق العمل.

وارتفعت قيمة المعدن النفيس بنحو الثلث خلال العام، مسجلة أعلى مستوياتها التاريخية على التوالي، مع تكثيف الارتفاع في الشهرين الماضيين مع تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة.

كما أضاف مديرو الأموال إلى قوة الارتفاع، حيث زادت صناديق التحوط من مراكزها الطويلة الصافية في الذهب في الجلسات الأخيرة، بينما أضاف المستثمرون إلى حيازات صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة.

رفع محللون في سيتي جروب بقيادة ماكس لايتون توقعات البنك لثلاثة أشهر بنسبة 3.7% إلى 2800 دولار للأوقية وسط توقعات بأن المزيد من تدهور سوق العمل من شأنه أن يدفع الطلب على الذهب، وفقا لمذكرة.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2733.41 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس مستوى قياسيا عند 2740.59 دولار يوم الاثنين.

وصعدت الفضة لتتداول بالقرب من أعلى مستوى لها في 12 عاما. كما ارتفع كل من البلاديوم والبلاتين.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق