رئيس الفيدرالي الأمريكي: نحتاج مزيدًا من الثقة قبل خفض الفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الفيدرالي الأمريكي: نحتاج مزيدًا من الثقة قبل خفض الفائدة, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 07:55 مساءً

مباشر: قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم بأول، إن البنك حقق تقدما كبيرا في إعادة التضخم للمستهدف، مستشهدا بأرقام التضخم الأخيرة التي تؤكد جهود البنك في خفض أسعار المستهلكين قرب 2%.

وأعرب "باول" عن رضاه عن التقدم المحرز في مجال التضخم لكنه قال إنه يريد رؤية المزيد قبل أن يكون واثقًا بما يكفي لبدء خفض أسعار الفائدة.

وقال باول في منتدى للبنوك المركزية في سينترا بالبرتغال: "لقد حققنا قدرًا كبيرًا من التقدم في إعادة التضخم إلى هدفنا".

وأضاف: "نريد أن نكون أكثر ثقة في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2% قبل أن نبدأ عملية خفض السياسة أو تخفيفها".

جاءت تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في منتدى ضم أيضًا رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ومحافظ البنك المركزي البرازيلي روبرتو كامبوس نيتو.

وتأتي هذه التصريحات من رئيس الفيدرالي، في الوقت الذي تراقب فيه الأسواق عن كثب تحركات بنك الاحتياطي الفيدرالي ونظرائه العالميين نحو السياسة النقدية، حيث يظهر التضخم علامات على التراجع وبدأت بعض البنوك المركزية، بما في ذلك البنك المركزي الأوروبي، في خفض أسعار الفائدة.

ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لوزارة التجارة، والذي يركز عليه بنك الاحتياطي الفيدرالي باعتباره مقياس التضخم الرئيسي، بنسبة 2.6% على أسا سنوي في مايو/أيار. 

وبينما قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي، إنه يرى تقدماً بشأن التضخم، فإنه يشعر بالقلق من التحرك مبكرًا والتهديد بالمسار الهبوطي لزيادات الأسعار، التي بلغت أعلى وتيرة لها منذ أوائل الثمانينيات قبل عامين في 2022.

أوضح باول: "نحن ندرك جيداً أنه إذا ذهبنا مبكراً جداً، فيمكننا التراجع عن العمل الجيد الذي قمنا به، إذا فعلنا ذلك بعد فوات الأوان، فقد نقوض دون داع التعافي والتوسع".

وفي وقت سابق من هذا العام، توقعت الأسواق ما لا يقل عن 6 تخفيضات في أسعار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي، بمقدار ربع نقطة مئوية لكل منها، لكن الأسواق تتوقع الآن خفضا واحدا لمعدلات الفائدة نهاية العام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ملكية الأجانب بسوق الأسهم السعودية تقفز إلى 108.16 مليار دولار

نمو إيرادات صندوق الاستثمارات العامة بأكثر من 100% خلال 2023

وزير الطاقة يُعلن اكتشافات جديدة للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي

أخبار ذات صلة

0 تعليق