رئيس الاحتياطي الفيدرالي: نحتاج أدلة على تراجع التضخم نحو المستهدف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الاحتياطي الفيدرالي: نحتاج أدلة على تراجع التضخم نحو المستهدف, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 10:11 مساءً

مباشر: قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن إحراز مزيد من التقدم إزاء خفض التضخم ليس مؤكدًا حتى الآن. 

وأشار "باول" إلى أنه لا يتوقع أن يكون من المناسب خفض أسعار الفائدة الآن، موضحًا: "لن يحدث إلا إذا تكونت لدينا ثقة أكبر بتراجع التضخم صوب 2%"، على هامش المؤتمر الصحفي، الذي عقده رئيس الاحتياطي اليوم الأربعاء.

وأكد "باول" في الوقت ذاته أن الاحتياطي الفيدرالي، لا يزال ملتزمًا بإعادة التضخم إلى هدف 2%. 

وأضاف رئيس الاحتياطي الفيدرالي أن البنك المركزي يراقب سوق العمل، التي أظهرت حتى الآن مرونة في مواجهة تشديد السياسة النقدية.

وقال باول: "نحن مستعدون أيضًا للرد على الضعف غير المتوقع في سوق العمل". وأشار إلى "التفويض المزدوج" للمركزي، والذي يتضمن استقرار الأسعار والحد الأقصى من فرص العمل.

وأشارت التصريحات الأخيرة الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن محافظي البنوك المركزية يريدون "قدراً أعظم من الثقة" في أن التضخم يتراجع نحو 2%، بحسب "CNBC"، لكنه ليس من الواضح تماماً ما الذي سيترتب على ذلك، لكن بنك الاحتياطي الفيدرالي لم يصل إلى هذه النقطة بعد، وفقًا لـ"باول".

وقال رئيس الفيدرالي: "حتى الآن هذا العام، لم تمنحنا البيانات ثقة أكبر"، مؤكدًا أن الفيدرالي على استعداد للبقاء متماسكًا حتى يتغير وضع التضخم.

وأضاف: "من المرجح أن يستغرق اكتساب مثل هذه الثقة الأكبر وقتًا أطول مما كان متوقعًا في السابق، نحن على استعداد للحفاظ على سعر الفائدة الحالي المستهدف على الأموال الفيدرالية لأطول فترة ممكنة".

كما استبعد "باول" احتمال أن تكون الخطوة التالية للسياسة في اجتماع يونيو هي رفع أسعار الفائدة: "أعتقد أنه من غير المرجح أن تكون الخطوة التالية لسعر الفائدة هي رفع سعر الفائدة، أقول إن هذا غير مرجح".

وردًا على سؤال حول ما قد يتطلبه الأمر لزيادة سعر الفائدة، قال "باول": "أعتقد أننا سنحتاج إلى رؤية أدلة مقنعة على أن موقف سياستنا ليس مقيدًا بما يكفي لخفض التضخم بشكل مستدام إلى 2% بمرور الوقت. وهذا ليس ما نعتقد أننا نراه."

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الرياض المالية تتوقع نتائج 8 شركات بتروكيماويات سعودية بالربع الأول من 2024

كابيتال إيكونوميكس تتوقع تعافي الاقتصاد السعودي خلال 2024 بأعلى من التوقعات

"صندوق الاستثمارات العامة" يضخ 5 مليارات دولار بمنصة "بلاك روك السعودية"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق