الحقيل: المملكة تعمل على تطبيق أفضل الممارسات العالمية بصناعة العقار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحقيل: المملكة تعمل على تطبيق أفضل الممارسات العالمية بصناعة العقار, اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 02:23 مساءً

الرياض - مباشر: انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة الرياض، أعمال القمة العالمية لقادة العقار في دورتها الـ42 برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار ماجد بن عبدالله الحقيل، بمشاركة أكثر من 110 دول.

وقال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، وفقاً لبيان من الهيئة العامة للعقار، إن المملكة حريصة على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في صناعة العقار، وعقد الشراكات الإستراتيجية، التي تمكّن وتيسّر مشاركة رواد الصناعة والمطورين العالميين، والاطلاع على فرصهم الاستثمارية المتاحة.

وأشار الحقيل إلى أن انعقاد القمة يأتي بالتزامن مع ما يشهده القطاع العقاري الدولي والإقليمي والمحلي من حراك كبير على المستويات كافة، ومصاحبة ذلك مع إعلان الرياض لاستضافة إكسبو 2030 م وهو ذات العام الذي سنرى فيه أهداف رؤية المملكة قد اكتملت لنستعد لرحلة أخرى من التنمية والازدهار.

وتابع: "أننا في المملكة نعمل على بناء الإنسان وبناء العمران بخطى متسارعة جعلت من المملكة ميادين نهضة ومشاريع تنموية كبرى مدفوعة بضخ حكومي ضخم".

ومن جانبه أفاد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار عبدالله الحماد، أن نسخة القمة التي تستضيفها الرياض تحمل شعار "المرونة من أجل النمو" والمتأمل في السوق العقاري العالمي سيرى بأنَّ التحديات والأزمات التي مرَّت به قد أسهمت بشكل كبير في كشف مواطن قوة الإمكانات والمجالات التي تحتاج إلى لاستثمار وتعزيز هيكلة إطار المرونة المشترك بين القطاعين العام والخاص في كل دولة.

وقال: "إننا في المملكة نملك المرونة والجاهزية والفرص من خلال منظومة التشريعات العقارية السعودية التي تتواءم مع متطلبات السوق والشركاء وتضمن إيجاد صناعة عقارية ناجحة ومستدامة و متسمة بالابتكار ومعززة للاستثمار فيه، بالإضافة إلى أن المملكة تعد اليوم أكبر موقع بناء عرفه العالم على الإطلاق بمشاريع تريليونية منذ الإعلان عن رؤية المملكة 2030".

بدوره أوضح رئيس مكتب الاتحاد الدولي للعقار بود يارساسا، بأن قمة قادة العقار تمثل الأمل لمستقبل العقار من خلال بحث الحلول المستدامة للتحديات العقارية على مستوى العالم، كما ستتيح لنا فتح شراكات وفرص استثمارية ورؤى مستقبلية نطمح لها في القطاع العقاري مع التركيز على أفضل الممارسات العالمية؛ لخلق مجتمعات عقارية مستدامة تتبنى مبدأ المسؤولية المجتمعية مع الأخذ بالاعتبار تطوير وتمكين العاملين بالقطاع.

ومن جهته، أشار رئيس مكتب الاتحاد الدولي للعقار في السعودية عبدالله الحربي، أن القمة التي تقام لأول مرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في الرياض ستكون خارطة طريق ترفد الجهود الحكومية، التي تستهدف نضج القطاع العقاري، ورفع إسهامه في الناتج المحلي، ومن أجل تحقيق ذلك تم إطلاق عددٍ من المبادرات.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

استمرار نمو النشاط التجاري والطلب بمعدل قوي بالسعودية خلال نوفمبر

وزير الطاقة: تخفيضات النفط الطوعية قد تمتد لما بعد مارس 2024

الإبراهيم: نمو الاقتصاد غير النفطي للمملكة بما يقارب 20% منذ إطلاق رؤية 2030

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق