العراق يجهز لقانون بالبرلمان لحماية الاستثمارات السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العراق يجهز لقانون بالبرلمان لحماية الاستثمارات السعودية, اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 10:58 صباحاً

الرياض – مباشر: التقى رئيس اتحاد الغرف السعودية، حسن الحويزي، رئيس لجنة الصداقة والأخوة العراقية السعودية بالبرلمان العراقي، شعلان الكريم، وناقش اللقاء مستقبل العلاقات الاقتصادية وتفعيل دور قطاعي الأعمال لبناء شراكات تجارية واستثمارية استراتيجية.

وناقش ملتقى الأعمال السعودي العراقي، برئاسة رئيس مجلس الأعمال السعودي العراقي، محمد الخريف، تنمية الاستثمارات السعودية بالعراق، ومعالجة القضايا التي تواجه المستثمرين السعوديين.

وقال رئيس وفد البرلمان العراقي رئيس لجنة الصداقة والأخوة العراقية السعودية بالبرلمان، شعلان الكريم، إن زيارة وفد البرلمان العراقي تهدف لتطوير العمل المشترك بين حكومة البلدين.

وأضاف شعلان: "ناقشنا مع السؤولين في مجلس التنسيق العراقي السعودي واتحاد الغرف السعودية تنشيط مذكرات التعاون الموقعة بين البلدين، إضافة إلى تفعيل المبالغ المرصودة من قبل المملكة على شكل منح أو قروض، نأمل خلال الأشهر القادمة كثيراً من الانفتاح وتفعيل المذكرات الموقعة بين البلدين".

وتابع شعلان: "العمل جارٍ لإقرار قانون حماية الاستثمار العراقي السعودي بمجلس النواب العراقي، وهناك جزئية بسيطة بالقانون ستحل في الأيام القادمة للتصويت عليه في مجلس النواب".

ومن جانبه، قال رئيس اتحاد الغرف السعودية، حسن الحويزي: "نتطلع لإقامة مناطق صناعية ولوجستية بالعراق لخدمة الصادرات السعودية، ومستعدون لتقديم كل الدعم للوصول إلى شراكات استراتيجية بين الدولتين".

وأضاف الحويزي، أن العلاقات السعودية العراقية شهدت تعاوناً أثمر عن تأسيس مجلس التنسيق المشترك، مشيراً إلى أن ضخ استثمارات سعودية بالعراق يعكس التزام المملكة بدعم التنمية الاقتصادية، وهناك الكثير من الفرص لرفع مستوى التعاون الاقتصادي باستغلال المزايا النسبية بالبلدين.

وبدوره، قال رئيس مجلس الأعمال السعودي العراقي، محمد الخريف، إن المجلس يعمل على تنمية الاستثمارات السعودية بالعراق، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بلغ 5 مليارات ريال (1.33 مليار دولار) بنمو سنوي 12%.

وأضاف الخريف، أن القطاع الخاص والحكومي بالمملكة مهتمان بالعراق، وهناك جهود كبيرة لتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، مشيراً إلى أن مجلس الأعمال السعودي العراقي يعمل على تنمية الاستثمارات السعودية بالعراق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع 16.3% بالربع الأول من 2024

السعودية تستهدف الإطلاق الكامل للبنوك الرقمية ضمن 10 تطلعات لـ"ساما" في 2024

تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي

 

الشورى يطالب بدراسة جدوى استخراج الليثيوم لتلبية الطلب على السيارات الكهربائية

أخبار ذات صلة

0 تعليق