مجلس الشورى يطالب بتسريع وتيرة الإغلاق المالي لمشاريع التخصيص

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الشورى يطالب بتسريع وتيرة الإغلاق المالي لمشاريع التخصيص, اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 05:52 مساءً

الرياض – مباشر: ناقش مجلس الشورى، اليوم الاثنين، عددا من التقارير خلال جلسته العادية الثانية والأربعون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، والمنعقدة برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي.

وأصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للتخصيص للعام المالي 1444/1445هـ، وفقا لما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا".

وطالب مجلس الشورى، المركز الوطني للتخصيص العمل مع الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص؛ لتسريع وتيرة الإغلاق المالي لمشاريع التخصيص، والعمل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ لتطوير آليات وإجراءات العمل المنظمة لمشاريع التخصيص وتحسين منظومة الحوكمة المتعلقة بها.

ووجه الشورى، المركز بالعمل مع الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص لاتخاذ إجراءات ملموسة لخفض المخاطر التمويلية للشركات التي ترغب في الدخول بمشاريع التخصيص.

وحضر الجلسة من المركز الوطني للتخصيص، نائب الرئيس للتسويق الاستراتيجي وإدارة المعرفة، هاني الصائغ، ونائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والتميز المؤسسي، ذياب الزهراني، وعدد من المسؤولين.

كما أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة الاستثمار للعام المالي 1444/1445هـ.

وطالب الشورى، وزارة الاستثمار - بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - حصر الأنظمة والقرارات ذات العلاقة بمجال الاستثمار الخارجي المباشر للمستثمر السعودي، ومراجعتها، واقتراح ما يلزم بشأنها؛ بما يُعزز من الاستثمارات الوطنية في التجارة الدولية.

وحث المجلس، الوزارة - بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - تطوير منهجية، لقياس توليد وظائف السعوديين في الاستثمار، وبناء مؤشرات؛ لقياس المتحقق منها بشكل دوري؛ بما ينسجم مع استراتيجية سوق العمل.

كما طالب الشورى، الوزارة - بالتنسيق مع الهيئة العامة للإحصاء - تطوير منهجية لبناء مؤشر ثقة المستثمر وقياسه بشكل دوري؛ بما يتوافق مع الممارسات الدولية، والعمل مع مركز الإقامة المميزة؛ لتطوير سياسات وآليات عمل مستدامة تضمن المواءمة والتكامل بين إعداد الخطط القطاعية الاستثمارية ومنتجات الإقامة المميزة.

ووجه مجلس الشورى، وزارة الاستثمار بالعمل مع منظومة الإعلام؛ لتطوير مبادرات اتصالية وإعلامية نوعية تُعزز ثقة الاستثمار في المملكة، وحمايته من التضليل الإعلامي الخارجي.

وفي سياق منفصل، أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لمركز تنمية الإيرادات غير النفطية للعام المالي 1444/1445هـ.

وطالب الشورى، مركز تنمية الإيرادات غير النفطية الإسراع في إعداد خطته الاستراتيجية التي تمكنه من تحقيق مستهدفاته.

كما طالب المجلس، المركز العمل على تنفيذ المشاريع الموافق عليها وفق أسلوب المشاركة بالدخل وتسريع الدراسة والبت في الطلبات المقدمة له، والتنسيق مع الجهات الحكومية التي لديها برامج لتنمية الإيرادات غير النفطية للحصول على البيانات والمعلومات بالدقة والوضوح التي يتطلبها للقيام بمسؤولياته في هذا المجال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع 16.3% بالربع الأول من 2024

السعودية تستهدف الإطلاق الكامل للبنوك الرقمية ضمن 10 تطلعات لـ"ساما" في 2024

تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي

عقود التمويل الإسلامي بالسعودية تتجاوز 63 مليار ريال بالربع الأول من 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق