مساهمو "الوطنية للتعليم" يقرون تعديل السنة المالية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "الوطنية للتعليم" يقرون تعديل السنة المالية, اليوم الأحد 7 يوليو 2024 10:21 صباحاً

الرياض- مباشر: وافق مساهمو الشركة الوطنية للتربية والتعليم "الوطنية للتعليم" خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية، والمنعقدة يوم الخميس الماضي الموافق 4 يوليو/ تموز على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي للشركة إلى حساب الأرباح المبقاة، وتعديل السنة المالية.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد على "تداول"، أنه تمت الموافقة على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي يبلغ نحو 48.77 مليون ريال، كما هو ظاهر في القوائم المالية الأولية لفترة الستة أشهر الأولى من عام 2024 والمنتهية في 29 فبراير / شباط إلى حساب الأرباح المبقاة.

وفي بيان منفصل للشركة على "تداول" فقد أقرت الجمعية العامة غير العادية تعديل المادة (44) من النظام الأساسي للشركة لتتغير بذلك نهاية السنة المالية للشركة إلى 31 يوليو من كل عام ميلادي بدلاً من 31 أغسطس.

وأعلنت الشركة عن عزمها تنفيذ هذا التحول من خلال إصدار قوائم مالية "مدققة" للعام المالي الحالي كسنة مالية قصيرة (11 شهراً) بصورة استثنائية نظراً لتطبيق التحوّل، والتي تبدأ من تاريخ 1 سبتمبر/ أيلول 2023م وتنتهي في 31 يوليو/ تموز 2024م، وذلك خلال المهلة النظامية للنشر والتي تنتهي في 31 أكتوبر / تشرين الأول 2024

وأضافت أنه ابتداءً من الربع الأول (الذي سينتهي في 31 أكتوبر 2024م) من السنة المالية التي ستنتهي في 31 يوليو 2025 م، ستقوم الشركة بإصدار جميع قوائمها المالية عن الفترات المالية للسنة المالية التي ستنتهي في 31 يوليو 2025 م وما بعدها بشكل طبيعي ومتوافق مع الأعوام المالية للشركة، وخلال المُهل النظامية المنطبقة على الشركات التي تنتهي سنتها المالية في 31 يوليو.

ونوهت الشركة أنه لن يترتب على تنفيذ هذا التحول أية آثار على أداء الشركة المالي والتشغيلي، مشيرة إلى أنه في حال وجود أي مستجدات جوهرية سيتم الإعلان عنها في حينها. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

إدانة مخالفَين لنظام السوق عبر معرفاتهم بمنصة "X" وتغريمهما 11.1 مليون ريال

تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي

الموافقة على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين المتميزين

الصندوق السيادي السعودي بصدد استثمار نصف مليار دولار بشركة قابضة في هونغ كونغ

أخبار ذات صلة

0 تعليق