المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 10:35 مساءً

اختار الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالاتGlobal Symposium for Regulators (GSR) لعام 2025م في مدينة الرياض، وذلك ضمن أعمال الندوة في نسختها لهذا العام.

وتعد الندوة، منذ انطلاقتها قبل أكثر من 20 عاما، حدثا عالميا يستهدف متخذي القرار وصانعي السياسات والتنظيمات حول العالم، ويقام بشكل سنوي بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، حيث يجمع الحدث عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات الوطنية المنظمة لقطاع الاتصالات والتقنية وكذلك قادة القطاع الخاص العاملين في المجال الرقمي من أكثر من 193 دولة، ويناقش أبرز التحديات والحلول لمسائل السياسات والتنظيمات الرقمية على المستوى الدولي.

ويأتي اختيار المملكة ممثلة بالهيئة لاستضافة الحدث انعكاسا لثقة المجتمع الدولي بدورها الفاعل وإسهاماتها في تحقيق أهداف الاتحاد الدولي للاتصالات ودورها الريادي في القطاع.

يذكر أن المملكة ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، شاركت في أعمال الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات «GSR24» للعام 2024م تحت عنوان «التنظيم من أجل التأثير» المنعقدة في مدينة كمبالا الأوغندية، التي بهدف تعزيز الحوار في قطاع الاتصالات والتقنية بين المنظمين والمشرعين ومطوري السياسات والمسؤولين وأصحاب المصلحة، ويمثل منصة لتبادل المعرفة والخبرات بشأن أبزر القضايا والمستجدات التنظيمية الخاصة بقطاع الاتصالات ودراسة أفضل الممارسات التنظيمية المطبقة على المستوى الدولي.

ورأس وفد المملكة نائب محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لقطاع التنظيم والمنافسة المهندس عمر الرجراجي، للمشاركة في الاجتماعات المعنية بالرؤساء التنفيذيين للهيئات التنظيمية في دول العالم وجلسات حوارية رفيعة المستوى لتسليط الضوء على دور المملكة في إعادة تصور التنظيم لتحقيق تأثير اجتماعي واقتصادي إيجابي.

وتعد الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات حدثا سنويا ينظمه «مكتب تنمية الاتصالات» في «الاتحاد الدولي للاتصالات»، حيث تستضيف رؤساء الهيئات الوطنية المنظمة لقطاع الاتصالات من الدول المتقدمة والنامية، وتجمع عددا من الخبراء المتخصصين من أكثر من 70 دولة، وصناع القرار، إلى جانب ممثلي الشركات الوطنية والعالمية لتعزيز تبادل الخبرات، ومشاركة التجارب الدولية بما يخدم القطاعات ذات العلاقة.

عن الندوة
أكبر:

  • حدث عالمي يعقد بشكل سنوي لمنظمي الاتصالات والتقنية.
تناقش:
  • أبرز القضايا الخاصة بالسياسات والتنظيمات الرقمية على المستوى الدولي.
يجمع:
  • عددا من الوزراء ورؤساء الهيئات الوطنية وقادة القطاع الخاص في المجال الرقمي من أكثر من 193 دولة.
لماذا اختار الاتحاد المملكة ؟
  • المستوى القيادي في النضج التنظيمي الرقمي.
  • تطبيق أبرز ممارسات التنظيم الرقمي التشاركي.
  • ثقة المجتمع الدولي بدورها الفاعل وإسهاماتها في تحقيق أهداف الاتحاد.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق