مجلس الوزراء يوافق على نظام التأمينات الاجتماعية للملتحقين الجدد بالعمل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الوزراء يوافق على نظام التأمينات الاجتماعية للملتحقين الجدد بالعمل, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 08:32 صباحاً

الرياض - مباشر: وافق مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل، وأن يستمر العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية على المشتركين الحاليين.

وأوضح المجلس بأنه يستثنى من ذلك الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد، والمدة المؤهلة لاستحقاق المعاش لبعض الفئات، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ومن جانبها، أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن ما تضمنه قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد وقصر تطبيقه على الملتحقين الجدد بالعمل، والموافقة على استمرار العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بالنسبة إلى المشتركين الحاليين.

وأشارت إلى أنه يتم استثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد والمدة المؤهلة لاستحقاق معاش التقاعد قبل بلوغ  تلك السن للفئات المشمولة وفقًا لما نص عليه القرار.

وأفادت المؤسسة بأن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد، سيطبق فقط على الملتحقين الجدد بالعمل من المدنيين في القطاعين العام والخاص، ممن ليست لديهم أي مدد اشتراك سابقة في نظامي التقاعد المدني أو التأمينات الاجتماعية الحاليين.

كما لفتت إلى أن العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية سيستمر بالنسبة إلى المشتركين الحاليين، باستثناء الأحكام المتعلقة بالسن النظامية للتقاعد والمدد المؤهلة لاستحقاق المعاش قبل بلوغ تلك السن؛ للمشتركين ممن لديهم مدد اشتراك أقل من (20) سنة وأعمارهم أقل من (50) سنة هجرية عند تاريخ سريان تلك التعديلات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

17 قرارًا في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد

"أرامكو" تبقي على أسعار بيع غاز البترول المسال في يوليو دون تغيير

وزير الطاقة: إنتاج المملكة من الغاز سيزداد 63% بحلول 2030

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق