توقعات بانتعاش مبيعات "آيفون" بدعم أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقعات بانتعاش مبيعات "آيفون" بدعم أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة, اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 02:26 مساءً

 

مباشر- توقع محللون أن يؤدي إضافة "آبل" لتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، إلى عودة ارتفاع مبيعات "آيفون"، في ظل مساعي الشركة لتنشيط قاعدة العملاء حول العالم.

أوضح تقرير نشرته "رويترز"، اليوم الثلاثاء، أن مؤتمر مطوري الذي عقد أمس، كان يدور حول خلق وسائل لزيادة مبيعات "آيفون" التي شهدت تراجعا خلال آخر عامين، بجانب إعلان تزويد برامجها بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي منها شات "جي بي تي"

وتنظر "آبل" إلى الذكاء الاصطناعي، كوسيلة لتنشيط قاعدة العملاء المخلصين التي تضم أكثر من مليار عميل حول العالم، وعكس اتجاه انخفاض مبيعات منتجها آيفون الأكثر مبيعًا لدى الشركة في مواجهة الإنفاق الاستهلاكي المتقلب وتجدد المنافسين في مجال التكنولوجيا.

وتوقع المحللون أن يؤدي إضافة البرامج، التي سيتم تشغيلها على إصدارات "أيفون 15 برو" و"ايفون برو ماكس"، والإصدارات الأحدث اللاحقة، سيشجع سلسلة من عمليات الشراء الجديدة.

ويرى المحللون أن أكبر دورة ترقية لأجهزة أيفون منذ عام 2020، عندما تم إطلاق أيفون 12 والتي لقيت رواجا بفعل تشغيل شبكات الجيل الخامس، ستصدر في الخريف.

وخلال المؤتمر، استعرضت آبل ما أسمته " Apple Intelligence"، وهو أسلوبها في الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمكنه إنشاء النصوص والصور والمحتويات الأخرى عند الطلب.

وأظهرت شركة آبل كيف يمكن للذكاء الاصطناعي الخاص بها إنشاء رموز تعبيرية مخصصة، أو رسم كاريكاتوري لإرسال رسائل نصية إلى الأصدقاء، أو تعديلات تجعل البريد الإلكتروني يبدو أكثر احترافية، أو الاستعانة بالمساعد الرقمي "سيري" في استخدام "شات جي بي تي".

ورغم ذلك، أعرب بعض المحللين عن شكوكهم، وتوقعوا ألا يتجه المستهلكون إلى متاجر "أبل" لترقية الهواتف بأدوات الذكاء الاصطناعي.

ولن تتوفر أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة إلا على أحدث إصدارات أيفون، ويقدر بعض المحللين أن حوالي 270 مليون جهاز" أيفون" لن يتم تحديثها خلال أربع سنوات، ولن تستطيع استخدام التقنيات الجديدة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

لماذا هدد إيلون ماسك بحظر أجهزة "أبل" في مؤسساته؟

"أبل" تعلن نموذجها للذكاء الاصطناعي على هامش مؤتمر المطورين
صندوق النقد: الذكاء الاصطناعي قد يؤدي لتضخيم الركود المقبل

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق