نفاذ صفقة استحواذ أسمنت القصيم على أسمنت حائل..وتعليق سهم الأخيرة لإلغاء الإدراج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نفاذ صفقة استحواذ أسمنت القصيم على أسمنت حائل..وتعليق سهم الأخيرة لإلغاء الإدراج, اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 09:21 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أسمنت حائل، اليوم الثلاثاء، عن نفاذ صفقة الاستحواذ مع شركة أسمنت القصيم؛ وذلك بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على العرض المقدم من شركة أسمنت القصيم؛ للاستحواذ على جميع الأسهم في أسمنت حائل، وذلك بموجب أحكام المادة (26) من لائحة الاندماج والاستحواذ ("الصفقة").

وكشفت "أسمنت حائل"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، عن نفاذ قرارات الصفقة، وعليه، تم تعليق التداول بأسهم أسمنت حائل إلى حين إلغاء إدراج أسمنت حائل من السوق المالية السعودية (تداول).

وأوضحت الشركة، أنه نتيجة للصفقة، سيُلغى إدراج أسهم أسمنت حائل من السوق المالية السعودية (تداول) وستصبح أسمنت حائل مملوكة بشكل كامل من أسمنت القصيم، وستقوم أسمنت القصيم - من خلال زيادة رأس مالها - بإصدار 20.56 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات سعودية للسهم الواحد في أسمنت القصيم لمساهمي أسمنت حائل، المقيدين في سجل مساهمي أسمنت حائل لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية فترة التداول في يوم الاثنين الموافق 10 يونيو/ حزيران 2024م.

موافقة الجمعية العامة على عرض الاستحواذ

وفي بيان منفصل، على "تداول"، أعلن مجلس إدارة شركة أسمنت حائل عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الثاني)، الذي انعقد يوم الاثنين الموافق 10 يونيو/ حزيران 2024م، حضوريا وعن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي، وذلك نظراً لتعذر اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

وأعلنت أسمنت حائل، موافقة الجمعية العامة غير العادية على العرض المقدم من قبل شركة أسمنت القصيم لمساهمي شركة أسمنت حائل؛ لغرض الاستحواذ على جميع أسهم أسمنت حائل مقابل إصدار 0.21 سهم في أسمنت القصيم مقابل كل سهم يملكونه مساهمي أسمنت حائل، متمثلة في الإجمالي 20.56 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات سعودية للسهم الواحد في أسمنت القصيم لمساهمي أسمنت حائل، بحيث تصبح أسمنت حائل نتيجة لذلك شركة مساهمة غير مدرجة مملوكة بالكامل من قبل أسمنت القصيم، وذلك وفقًا للمتطلبات النظامية ذات الصلة وشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ، بما في ذلك الموافقة المتعلقة بصفقة الاستحواذ.

وشملت أحكام اتفاقية التنفيذ المبرمة بين أسمنت القصيم وأسمنت حائل بتاريخ 21 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، وتفويض مجلس إدارة أسمنت حائل، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

"تداول" تعلن تعليق تداول أسهم شركة أسمنت حائل في السوق

كما أعلنت تداول السعودية عن تعليق تداول أسهم شركة أسمنت حائل في السوق ابتداءً من اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو/ حزيران 2024م؛ للبدء في إجراءات إلغاء إدراج أسهم الشركة من السوق.

وجاء قرار تداول السعودية؛ بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت حائل على العرض المقدم من قبل شركة أسمنت القصيم؛ للاستحواذ على أسهم مساهمي شركة أسمنت حائل من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

ونوهت "تداول"، بأن شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) ستقوم بالإعلان عن تطبيق الزيادة في كمية الأوراق المالية لشركة أسمنت القصيم على حسابات المركز لمساهمي شركة أسمنت حائل، بعد يومي عمل من تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية وبحد أقصى 6 أيام عمل بحسب إجراءات السوق والمركز.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أكوا باور" توصي بزيادة رأسمالها بقيمة 7.13 مليار ريال بأسهم حقوق أولوية

حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة يونيو.. و205 مليارات منذ انطلاقته

هيئة الإحصاء: الاقتصاد غير النفطي للمملكة يرتفع 3.4% بالربع الأول 2024

السفارة السعودية توجّه طلباً مهماً للمواطنين المقيمين في مصر

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق