ارتفاع عائدات الخزانة الأمريكية مع ترقب اجتماع الفيدرالي وبيانات التضخم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع عائدات الخزانة الأمريكية مع ترقب اجتماع الفيدرالي وبيانات التضخم, اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 01:53 مساءً

 

مباشر- ارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية، اليوم الاثنين، وسط ترقب المستثمرين لاجتماع لجنة السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي وبيانات التضخم الرئيسية المقرر صدورها الأسبوع الجاري.

وصعدت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بما يزيد عن ثلاث نقاط أساس إلى 4.4650%. وارتفعت عائدات سندات الخزانة لأجل عامين بأكثر من نقطتي أساس إلى 4.8909%.

ويُشار إلى أن هناك علاقة عكسية بين العائدات وأسعارها.

ويترقب المستثمرون قرار سعر الفائدة وتوجيهات السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، ومن المقرر أن يجتمع أعضاء الفيدرالي يومي الثلاثاء والأربعاء، ويُتوقع على نطاق واسع الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، ويتوقع المتداولون السياسة ذاتها في اجتماع يوليو/تموز، فيما يتحسبون بنسبة 49% إزاء خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

ومع ذلك، سيراقب المستثمرون عن كثب توجيهات البنك المركزي التي سيصدرها عقب إعلان قرار الفائدة الأسبوع الجاري، جنباً إلى جنب مع المؤتمر الصحفي للبحث عن دلالات حول مسار الفائدة والاقتصاد.

كما سيصدر الأسبوع الجاري بيانات مؤشر أسعار المستهلكين والمنتجين لشهر مايو/أيار، ما سيوفر أحدث نظرة عن التضخم. ودائماً ما يقول صانعو السياسة إنهم يبحثون عن مزيد من البيانات التي تؤكد تراجع التضخم على نحو مستدام تجاه مستوى 2% قبل البدء في خفض أسعار الفائدة. ما دفع العديد من المستثمرين للتطلع إلى بيانات اقتصادية تشير إلى تباطؤ الاقتصاد.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق