"منتدى إدارة المشاريع" بالمملكة يشهد توقيع العديد من مذكرات التعاون والاتفاقيات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"منتدى إدارة المشاريع" بالمملكة يشهد توقيع العديد من مذكرات التعاون والاتفاقيات, اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 09:34 مساءً

الرياض - مباشر: اختتمت أعمال النسخة الثالثة من المنتدى العالمي لإدارة المشاريع، الذي أقيم تحت شعار "نحقق الحلم: قيادة، تمكين، استدامة"، اليوم الاثنين، في العاصمة الرياض، برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح بن ناصر الجاسر.

وشهد المنتدى، الذي استمر على مدى يومين، العديد من الجلسات الحوارية وورش العمل التي استعرضت أبرز الأفكار والرؤى حول إدارة المشاريع وتشغيلها وفق أفضل الممارسات والمعايير والدولية، إلى جانب توقيع العديد من الاتفاقيات والمذكرات بين الجهات المشاركةن وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وناقشت الدورة الحالية للمنتدى، 10 محاور رئيسة، تشمل: الذكاء العاطفي، التعاون في فرق متعددة الأجيال والثقافات، إدارة الموارد والكفاءات، الذكاء الاصطناعي في إدارة المشاريع، القرارات المستندة على البيانات، الإستراتيجيات وإدارة المشاريع، المبادرات الاقتصادية وريادة الأعمال، إدارة المشاريع الضخمة، الاستدامة وإدارة المشاريع الخضراء، القيمة وتحقيق الأثر.

وبحثت الجلسات الحوارية التي أقيمت على هامش المنتدى، عدداً من الموضوعات التي شملت أبرز التجارب والممارسات والمستجدات في مجال إدارة المشاريع بمختلف القطاعات، لما يمثّله المنتدى من منصة لتبادل الآراء والرؤى والأفكار الإبداعية حول التنفيذ الناجح للمشروعات الكبرى.

وتضمنت المحاور التي ناقشتها الجلسات، البنية التحتية، والتكنولوجيا والابتكار، ومدن المستقبل والتنمية المجتمعية، مسلطةً الضوء على استعراض طرق تنفيذ الممارسات الذكية والمستدامة والمبتكرة في إدارة المشاريع، والدور الريادي للمملكة في قيادة مسيرة التطور والتقدم كنموذج ريادي في المنطقة عبر تبنيها أعلى المعايير العالمية في تنفيذ العديد من المشاريع الضخمة.

كما شهد المنتدى تدشين نائب وزير النقل لشؤون الطرق الرئيس التنفيذي المكلّف للهيئة العامة للطرق، بدر الدلامي، للنسخة الرابعة من جوائز التميز العالمية في إدارة المشاريع، التي تعد مبادرة رائدة تهدف إلى تكريم الرواد والمبدعين في مجال إدارة المشاريع على المستوى العالمي.

وسلطت الجوائز الضوء على أفضل الممارسات والابتكارات التي أحدثت تأثيرًا إيجابيًا وملموسًا في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين النتائج المؤسسية.

وحظي المعرض المقام على هامش المنتدى بحضور كبير من الزوار المشاركين الذين اطلعوا على أجنحة أكثر من 40 شركة عارضة، وجناح مشاركة مبادرة "تطوع بخبرتك" والعديد من الأجنحة الحكومية المشاركة، التي قدمت نبذة عن منجزاتها ومشروعاتها المستقبلية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الخارجية السعودي يبحث مع أمير الكويت وولي العهد العلاقات والتعاون الثنائي

الكويت والسعودية توقعان علي 3 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بعدة مجالات

نمو تحويلات الوافدين بالسعودية 14% خلال أبريل.. وتتجاوز 11 مليار دولار في 4 أشهر

بالأرقام.. الكشف عن إنتاج السعودية المتوقع من النفط بعد إقرار زيادته لنهاية 2025

وزير الطاقة: يمكننا في أي وقـت تجميد أو عكس الزيادات التدريجية في الإنتاج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق