"الجيومكانية" ومعهد إدارة المشاريع يوقعان مذكرة تعاون لتطوير القدرات الوطنية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الجيومكانية" ومعهد إدارة المشاريع يوقعان مذكرة تعاون لتطوير القدرات الوطنية, اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 09:34 مساءً

الرياض - مباشر: وقعت الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية ومعهد إدارة المشاريع ممثلًا بفرعه في المملكة العربية السعودية "PMI-KSA" اليوم الاثنين، مذكرة تعاون لبناء وتطوير القدرات الوطنية في إدارة المشاريع.

جاء ذلك ضمن أعمال المنتدى العالمي لإدارة المشاريع بنسخته الثالثة الذي تستضيفه المملكة خلال الفترة 2 - 3 مايو 2024م تحت شعار "نحقق الحلم: قيادة، تمكين، استدامة"، بمدينة الرياض، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

ومثّل الجيومكانية في التوقيع مساعد الرئيس للتخطيط الاستراتيجي والتميّز المؤسسي سهيل الألمعي؛ بينما مثّل "PMI-KSA" رئيس المعهد بالمملكة، بدر بورشيد.

وتضمّنت مذكرة التعاون سعي الجهتين لتأهيل القدرات الوطنية العاملة في إدارة المشاريع من خلال البرامج التدريبية والندوات واللقاءات التخصصية، ونقل ونشر المعرفة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والعمل على إعداد آلية لربط مدراء المشاريع في الجهتين من خلال قنوات التطوير المهني على المستويين المحلي والعالمي، إضافةً إلى تطوير واعتماد آليات الموافقة على المعايير والمواصفات في الأنشطة المشتركة، ورفع مستوى الوعي عبر الجهود التنسيقية لعقد ورش العمل والمؤتمرات العلمية والمنتديات والندوات المتخصصة، ودعم الآليات والسياسات اللازمة لتوطين الوظائف والمهن ذات الصلة بإدارة المشاريع.

ويذكر أن "الجيومكانية" يُناط بها -وفقًا لتنظيمها- تنظيم قطاع المساحة والمعلومات الجيومكانية والتصوير المتعلق بأعماله في المملكة، والارتقاء به، والإشراف عليه، ومراقبته؛ بما يحقق الجودة وتحسين الأداء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الخارجية السعودي يبحث مع أمير الكويت وولي العهد العلاقات والتعاون الثنائي

الكويت والسعودية توقعان علي 3 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بعدة مجالات

نمو تحويلات الوافدين بالسعودية 14% خلال أبريل.. وتتجاوز 11 مليار دولار في 4 أشهر

بالأرقام.. الكشف عن إنتاج السعودية المتوقع من النفط بعد إقرار زيادته لنهاية 2025

وزير الطاقة: يمكننا في أي وقـت تجميد أو عكس الزيادات التدريجية في الإنتاج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق