الصندوق الزراعي يدعم أكثر من 479 ألف مشروع بـ65 مليار ريال خلال 60 عاماً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصندوق الزراعي يدعم أكثر من 479 ألف مشروع بـ65 مليار ريال خلال 60 عاماً, اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 03:08 مساءً

الرياض- مباشر: أوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منير بن فهد السهلي، أنه وعلى مدى العقود الستة الماضية، أسهم صندوق التنمية الزراعية إسهامات محورية في دعم وتمكين التنمية الزراعية في المملكة، .

وأضاف أنه منذ إنشائه وحتى نهاية العام المالي المنصرم اعتمد الصندوق لعملائه قروضاً تجاوزت قيمتها 65 مليار ريال لأكثر من 479 ألف عقد تنموي واستثماري في جميع أنحاء المملكة، وأسهمت هذه القروض في مضاعفة الإنتاج المحلي الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي، ورفع الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الزراعي.

جاء ذلك على هامش احتفال صندوق التنمية الزراعية أمس الأحد، بمناسبة مرور 60 عاماً على تأسيسه، بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة الصندوق عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

 وبهذه المناسبة أشار وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية في كلمته إلى تطور نشاط الصندوق خلال الـ60 عاماً الماضية عبر مراحل مختلفة، من أبرزها مرحلة التأسيس لدعم التوطين وتعزيز العمل الزراعي، ومروراً بالتحول لدفع القطاع الزراعي التقليدي إلى قطاع متطور باستخدام التقنيات الحديثة، ووصولاً إلى إطلاق رؤية المملكة 2030 لإعادة صياغة الدور التمويلي من خلال التوازن المالي والتكامل مع سياسات المنظومة.

 ومع انطلاق رؤية المملكة (2030) تبنى الصندوق نموذج عمل وفق استراتيجيات محددة لتحقيق الأهداف التنموية لتطوير القطاع الزراعي والمتكاملة مع السياسات والتوجهات الاستراتيجية لوزارة البيئة والمياه والزراعة التي تتميز بالتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للزراعة، واستراتيجية الأمن الغذائي وتوجهات صندوق التنمية الوطني.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بالأرقام.. الكشف عن إنتاج السعودية المتوقع من النفط بعد إقرار زيادته لنهاية 2025

بدء تطبيق عقوبات مخالفي تعليمات الحج.. غرامات مالية وسجن ومصادرة وسيلة النقل

التمويل العقاري السكني للأفراد بالسعودية يرتفع إلى 28.35 مليار ريال خلال 4 أشهر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق