طيران الرياض توسع شبكة شراكاتها العالمية وقريبا تعلن اتفاقية مع شركة آسيوية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طيران الرياض توسع شبكة شراكاتها العالمية وقريبا تعلن اتفاقية مع شركة آسيوية, اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 12:34 مساءً

الرياض – مباشر: قالت مصادر مطلعة، إن شركة طيران الرياض، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تقترب من الإعلان عن اتفاق مع شركة طيران كبرى في جنوب شرق آسيا في الأيام المقبلة.

وأضافت المصادر، اليوم الاثنين، أن شركة طيران الرياض تعمل على توسيع شبكة شراكاتها مع شركات الطيران القائمة في جميع أنحاء العالم، حيث تسعى أحدث شركة طيران في السعودية إلى بناء علاقات عالمية قبل ظهورها لأول مرة في السوق العام المقبل؛ وفقاً لبلومبيرج.

وأضافت المصادر، أن "طيران الرياض" تعمل أيضاً على إبرام اتفاقيات مع شركة طيران هندية للرحلات الطويلة، بالإضافة إلى شركة طيران أمريكية.

وقال فينسنت كوست، رئيس القطاع التجاري بشركة طيران الرياض، في تصريحات خاصة لـ"مباشر"، يوم 21 مايو/ أيار الماضي، إن الشركة تعمل حالياً على تصميم شبكة وجهاتها لعام 2025، كاشفا أنّ الشركة ستسير أول رحلة لها في نهاية شهر فبراير / شباط 2025، وتشمل الخطة الموضوعة إضافة وجهتين شهرياً بدءاً من منتصف 2025 وحتى نهاية عام 2030.

وأعلن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في 12 مارس/ آذار 2023، عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة "طيران الرياض"، الناقل الجوي الوطني الجديد؛ للمساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيزاً لموقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم؛ آسيا وإفريقيا وأوروبا، والعمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ومن المتوقع أن تسهم الشركة التي تتخذ من العاصمة الرياض مركزاً رئيساً لإدارة عملياتها التشغيلية، في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بقيمة تصل إلى 75 مليار ريال واستحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بحسب بيان لصندوق الاستثمارات العامة.

وتهدف شركة "طيران الرياض" لإثراء تجربة المسافرين، وإطلاق رحلات تصل لأكثر من 100 وجهةٍ حول العالم بحلول العام 2030، وستقدم مستويات استثنائية من الخدمات المتكاملة، ممزوجة بطابع الضيافة السعودي الأصيل.

وأعلنت شركتا بوينج الأمريكية وطيران الرياض، منتصف مارس/ آذار 2023، أن الناقل السعودي الجديد اختار طائرة 787 دريملاينر لتشغيل إطلاقها العالمي، ودعم هدفها المتمثل في تشغيل أحد أكثر الأساطيل كفاءة واستدامة في العالم؛ لتعلنا رغبة طيران الرياض شراء 72 طائرة بوينج دريملاينر من طرازر 787-9.

وأبرمت الشركة اتفاقيات العام الماضي مع الخطوط الجوية التركية، التي تطير إلى وجهات أكثر من أي شركة طيران أخرى، وهناك أيضاً اتفاقية حالية مع الخطوط السعودية.

ولدى شركة طيران الرياض طلبيات لشراء 39 طائرة من طراز "بوينغ 787" مع خيارات لشراء 33 طائرة إضافية، وتتطلع أيضاً إلى طلب طائرات ضيقة البدن، بالإضافة إلى طائرات عريضة البدن، حيث تسعى إلى توسيع نطاق خدماتها للمسافات القصيرة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بالأرقام.. الكشف عن إنتاج السعودية المتوقع من النفط بعد إقرار زيادته لنهاية 2025

وزير الطاقة: يمكننا في أي وقـت تجميد أو عكس الزيادات التدريجية في الإنتاج

التمويل العقاري السكني للأفراد بالسعودية يرتفع إلى 28.35 مليار ريال خلال 4 أشهر

"التجارة" تدعو إلى تصحيح أوضاع السجلات التجارية المنتهية تجنبا لشطبها تلقائيا

القروض العقارية من المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 13.4% بالربع الأول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق