وزير الطاقة: يمكننا في أي وقـت تجميد أو عكس الزيادات التدريجية في الإنتاج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الطاقة: يمكننا في أي وقـت تجميد أو عكس الزيادات التدريجية في الإنتاج, اليوم الأحد 2 يونيو 2024 09:34 مساءً

الرياض- مباشر: قال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن بعض الوزراء اجتمعوا في الرياض للتأكد من أننا نتفاعل مع بعضنا بعضًا، وإن الرسالة مفهومة بشكل شامل وتم الاتفاق عليها.

وأضاف الوزير، في تصريحات نقلتها فضائية "العربية" أن المناقشات بين البلدان الثمانية التي تنفذ الخفض الطوعي لإنتاج النفط في تحالف "أوبك+" بدأت قبل أسبوعين أو 3 أسابيع، وتابع: "نحن ننتظر تراجع أسعار الفائدة واتخاذ النمو العالمي مسارًا أفضل ما سيسهم في زيادة الطلب".

وقال الوزير: "يمكننا في أي وقـت أن نجمد أو أن نعكس الزيادات التدريجية في الإنتاج التي أعلنا عنها، كذلك تأجيل إعادة تقييم خطوط الأساس حتى نهاية 2025 في ضوء الظروف غير المواتية لبعض الأعضاء".

وقررت مجموعة "أوبك+"، الأحد، تمديد تخفيضات الإنتاج حسب إعلان التعاون حتى نهاية 2025. وذكر بيان تلقى موقع "العربية Business" نسخة منه أنه تم الاتفاق على تمديد مستوى الإنتاج الإجمالي، من البترول الخام، للدول الأعضاء في منظمة "أوبك" والدول من خارجها، المشاركة في إعلان التعاون، اعتبارًا من 1 يناير 2025 وحتى 31 ديسمبر 2025.

وتم تمديد مدة التقييم، الذي تجريه المصادر الثلاثة المستقلة، حتى نهاية شهر نوفمبر من عام 2025، والاسترشاد بهذا التقييم في تحديد مستويات الإنتاج لعام 2026.

وأقرت المجموعة مستويات الإنتاج المستهدفة لعام 2025 عند 39.725 مليون برميل يوميا، قبل تطبيق أي تخفيضات طوعية تقررها الدول بصورة منفردة، مع زيادة الإنتاج المستهدف في الإمارات بواقع 300 ألف برميل يوميا إلى 3.519 مليون برميل يوميا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. بدء طرح عام ثانوي لـ1.545 مليار سهم من أسهم "أرامكو السعودية"

المركز الوطني لإدارة الدين يعلن إصدار صكوك جديدة بقيمة 64.1 مليار ريال

نمو تحويلات الوافدين بالسعودية 14% خلال أبريل.. وتتجاوز 11 مليار دولار في 4 أشهر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق