وكالة: بيع جميع أسهم "أرامكو" المعروضة بـ12 مليار دولار في ساعات قليلة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكالة: بيع جميع أسهم "أرامكو" المعروضة بـ12 مليار دولار في ساعات قليلة, اليوم الأحد 2 يونيو 2024 01:51 مساءً

الرياض- مباشر: ذكرت وكالة بلومبرج" أنه تم بيع أسهم شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" بقيمة 12 مليار دولار ؛ و ذلك بعد وقت قصير من افتتاح الاكتتاب اليوم (الأحد).

وفقاً لشروط الصفقة، بحسب "بلومبرج"، كان هناك طلب على جميع الأسهم المعروضة في غضون ساعات قليلة بعد فتح الاكتتاب. وتراوحت أسعار الاكتتاب بين 26.70 ريال و29 ريالاً.

أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب للطرح وسيتي جروب العربية السعودية وجولدمان ساكس العربية السعودية وإتش إس بي سي العربية السعودية، وشركة جي. بي. مورقان العربية السعودية وميريل لينش المملكة العربية السعودية، وشركة مورغان ستانلي السعودية وشركة الأهلي المالية كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، عن طرح عام ثانوي لـ 1.545 مليار سهم من أسهم الشركة من قبل الحكومة والتي تمثل 0.64% من أسهم الشركة المصدرة.

ووفقاً لبيان الشركة، على موقع "تداول"، تبدأ فترة بناء سجل الأوامر المؤسسات المكتتبة من الساعة 9:00 صباحاً (بتوقيت الرياض) يوم الأحد 2 يونيو 2024، وتنتهي الساعة 5:00 مساءً (بتوقيت الرياض) يوم الخميس 6 يونيو 2024.

وتم تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح ما بين 26.7 ريال سعودي و29 ريالاً للسهم.

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتبيين الأفراد 154.5 مليون سهم تمثل نسبة 10% من أسهم الطرح (باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء)، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.

وتبدأ فترة الاكتتاب للمكتتبين الأفراد من الساعة 9:00 صباحاً (بتوقيت الرياض) يوم الاثنين 3 يونيو 2024، وتنتهي في الساعة 5:00 مساءً (بتوقيت الرياض) يوم الأربعاء 5 يونيو 2024.

وتتألف شريحة المؤسسات المكتتبة من الفئات الذين لديهم محافظ استثمارية نشطة ويحق لهم التداول في السوق المالية السعودية، علماً بأن أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للمؤسسات المكتتبة هو 1.39 مليار سهم، تمثل نسبة 90% من عدد أسهم الطرح.

وسيتم تحديد العدد والنسبة النهائية لأسهم الطرح التي تم تخصيصها للفئات المشاركة بعد الانتهاء من فترة بناء سجل الأوامر وبعد الإعلان عن سعر الطرح النهائي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الناصر: طرح 1.5 مليار سهم من أرامكو يوسع قاعدة المساهمين ويزيد السيولة

المملكة تطرح 1.5 مليار سهم من "أرامكو".. وتحدد النطاق السعري

أرامكو تتوقع توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 124 مليار دولار في 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق