24 يونيو.. مساهمو "أسترا" يصوتون على توزيع 2.5 ريال للسهم عن عام 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
24 يونيو.. مساهمو "أسترا" يصوتون على توزيع 2.5 ريال للسهم عن عام 2023, اليوم الأحد 2 يونيو 2024 09:33 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت مجموعة أسترا الصناعية عن انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم الاثنين الموافق 24 يونيو / حزيران 2024،؛ وذلك للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 25% من رأس المال أو ما يعادل 2.5 ريال للسهم على مساهمي الشركة كأرباح عن العام المالي 2023.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد على "تداول"، أنه سيتم توزيع 200 مليون ريال على المساهمين، موزعين على 80 مليون سهم.

وأضافت الشركة أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق على أن يتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية أيضاً شراء عدد من أسهمها وبحد أقصى 300 ألف سهم من أسهمها بحيث لا تتعدى نسبة 0.375% والاحتفاظ بها كأسهم خزينة لغرض تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج الأسهم التحفيزية للموظفين، على أن يتم تمويل عملية الشراء عن طريق الأرصدة النقدية و/ أو التسهيلات الائتمانية للشركة، وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء، على مرحلة واحدة أو على عدة مراحل خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ موافقة الجمعية، والاحتفاظ بها كأسهم خزينة لمدة أقصاها 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية، وبعد انقضاء هذه المدة تتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة (في حال الموافقة على البندين السابقين).

وأضافت الشركة أن الجمعية ستصوت كذلك على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024، بالإضافة إلى التصويت على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 406.7 مليون ريال كما في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، إلى رصيد الأرباح المبقاة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. بدء طرح عام ثانوي لـ1.545 مليار سهم من أسهم "أرامكو السعودية"

الناصر: طرح 1.5 مليار سهم من أرامكو يوسع قاعدة المساهمين ويزيد السيولة

أرامكو تتوقع توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 124 مليار دولار في 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق